"المستشفيات الخاصة "تشارك في ملتقى الأعمال الأردني البولندي

شارك رئيس جمعية المستشفيات الخاصة، الدكتور فوزي الحموري، في الوفد الاقتصادي الاردني الذي يزور بولندا بهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.
 
وقدم الحموري محاضرة بعنوان:" توسيع نطاق السفر الصحي، الأردن كقصة نجاح"؛ حيث استعرض فيها المحاور الثمانية لإعلان عمان والامكانيات المتاحة في المملكة للاستفادة منها.
 
واستعرض مسيرة نجاح الأردن في السياحة العلاجية والإنجازات التي حققها القطاع الصحي الأردني على مدى عقود والتي أسهمت في جعل المملكة مقصداً للمرضى الوافدين من مختلف دول العالم لتلقي العلاج.
 
وتناول الحموري، في محاضرته، المحاور الأخرى والتي تشمل سياحة طب الأسنان، السياحة الاستشفائية، سياحة المنتجعات، سياحة الأكل الصحي، سياحة الرياضة، سياحة التقاعد والسياحة المتاحة للجميع.
 
وأضاف الحموري أن الأردن لديه جميع المتطلبات الضرورية لاستقبال الزوار المهتمين بالاستفادة من جميع هذه المحاور ومنها توفر الكفاءات والخدمات الطبية المتميزة والمتطورة والمرافق السياحية والمنتجعات الصحية والمياه المعدنية واكبر منتجع طبيعي في العالم وهو البحر الميت ودعا الى ضرورة تسويق هذه الخدمات في بولندا لزيادة اعداد الزوار الى المملكة.
 
واستعرض الحموري قصة نجاح الصناعات الدوائية والتي نجحت في تصدير منتجاتها الى العديد من دول العالم، بما فيها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، داعيا الشركات البولندية للاستفادة من الاردن كبوابة للدول العربية.
 
ويهدف ملتقى الأعمال الأردني البولندي لتعزيز فرص التعاون ولتبادل الخبرات بين البلدين بالتعاون مع جمعية الأعمال الأردنية الأوربية وغرف التجارة والصناعة الأردنية. (بترا)

01-تموز-2018 17:42 م

نبذة عن الكاتب